شهرزاد هلال تشدو «بالحبّ أتيتك يا ربّي» ليالي العبدليّة بالمرسى: السبت 28 أوت 2010

Publié le par Chahrazed Helel

ليالي العبدليّة بالمرسى

 

شهرزاد هلال تشدو «بالحبّ أتيتك يا ربّي»السبت 28 أوت 2010

 DSC 0015

«الحرّية» حنان مراد

 «بالحبّ أتيتك يا ربّي» هو عنوان العرض الموسيقي الذي أمّنته الفنّانة شهرزاد هلال في سهرة رمضانية أخرى جادت بها الدورة الثانية من ليالي العبدليّة التي انطلقت يوم 22 أوت لتتواصل إلى غاية 4 سبتمبر.

... كلمات تحمل شدّة الهيام والشوق لملاقاة الذّات الإلاهية، نابعة من صوت أنثوي صادح شقا بالحاضرين إلى عالم المناجاة والتذلّل للّه.

... موسيقى روحانيّة استمدت من الإيمان شعاعها القدسي وأضفت عليها الأجواء الحميميّة النابعة في قصر العبدلية ليلة أول أمس بهرجا خاصا.

فبمصاحبة فرقة موسيقيّة متكوّنة من سبعة عازفين يقودها المايسترو محمد عبودة، أطلّت الفنانة شهرزاد هلال على جمهورها واستهلّت عرضها بوصلة غنائية في مدائح المصطفى أبدعت في أدائها الفنانة وحملت من خلالها الحاضرين إلى عالم السكينة والخشوع، أردفتها بقصيدة أخرى بعنوان «أقبل الشهر العظيم» تلتها أغنية «هنّي وبارك» و«بالحبّ أتيتك يا ربّي».

موسيقى مهيبة وكلمات رائعة تغنّت بالحب الإلاهي وتجلّى الفيض النوراني. أتحفت على إثرها شهرزاد هلال جمهورها برائعة أم كلثوم «الرضا والنور» التي تفاعل معها الحاضرون بالتشجيع والهتاف فقد حاولت الفنانة المراوحة بين الجو المغاربي كأدائها لأغنية «يا لايمي علاش» وبين الأغاني التونسية، فكرمت الفنان محمد الجموسي الذي نحتفل هذه السنة بمائويته بأغنية «يفرجها المولى» لتختم السهرة بعدد من الأغاني المغاربيّة من تأليف الفنان الجزائري رابح درياسة فكانت أغنية «أعفو علي» و«يا صباح الخير» و«قل يا عظيمي».

عرض «بالحب أتيتك يا ربي» لشهرزاد هلال عانق الإبداع، برهنت فيه الفنانة رقي الموسيقى الروحانية التي ظلت عبر مرّ العصور ارثا حضاريا تتقاسمه البلدان العربية. له قوالبه ومقوماته.

 

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article